E.M. F1.S2.02 |
C 1101, G 1604, I 1101, I 1102, I 3201, J 1103, J 1105, J 1107, K 1101, K 1102, K 1201, K 1202, K 1203, K 1204, K 1208, K 1301, K 1303, K 1403, K 1404, L 1101, L 1201, L 1204, L 1205, L 1402, L 1701, L 1702, L 1703, L 1704, L 1705, N 1101 |
بطاقة تعريفية بتخصص: تسويق مصرفي |
المستوى: ماستر
الميــدان: العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
الفـــــرع: علوم تجارية
التخصص: تسويق مصرفي
الكلية (أو المعهد): كلية علوم اقتصادية وتجارية وعلوم التسيير
القسم: العلوم التجارية
مرجع قرار التأهيل: قرار رقم 1195 المؤرخ في 09 أوت 2016 |
الشركاء من المؤسسات الأخرى:
المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي، جامعة برج بوعريريج، جامعة باتنة 1، جامعة خنشلة، المركز الجامعي بريكة، جامعة سطيف 2، جامعة قسنطينة 2، جامعة بجاية …. |
المؤسسات والشركاء الاجتماعيون/الاقتصاديون الآخرون:
شركة انتاج الكهرباء مسيلة، مجمع كوندور برج بوعريريج، مؤسسة لفارج للاسمنت مسيلة، مؤسسة صيانة التجهيزات الصناعية، شركة بريماتاك لانتاج الآجر، مؤسسة حضنة حليب مسيلة، مؤسسة مغرب بايب مسيلة، مؤسسة حضنة سولار مسيلة، الوكالة الوطنية لتدعيم تشغيل الشياب، بنك السلام،… |
الشركاء الدوليون:
جامعة ليل 3 فرنسا، جامعة غازي انقرة – تركيا – ، جامعة المنار تونس، جامعة قفصة – تونس-، جامعة ابن الزهر اغادير – المغرب – ، جامعة بيكس هنغاريا، المدرسة الوطنية العليا للإدارة تولوز – فرنسا-،… |
3- التنظيم العام للتكوين: مكانة المشروع |

4-مضمون التكوين وسياقاته: |
يعالج التكوين في هذا التخصص أهم المواضيع التي تشكل مضمون التسويق المصرفي، ودلك باعتباره التزام. اصبح يقرضه الواقع الحالي، اد اصبحت هناك مهن جديدة آخذة في الظهور ودلك بفضل تطور البنوك والأوضاع الاقتصادية والجيوسياسية، حيث يأتي هدا التكوين للتعامل مع محتوى التسويق المصرفي، وأساليب التسويق على مستوى البنك، ووسائل الاندماج في الأسواق الدولية، والقدرة على الحفاظ على وضعية السوق الجيدة، وإتقان الأساليب الحديثة في التسويق المصرفي. |
يتيح هدا التكوين لطلابه القدرة على اكتساب مهارات دات مستوى عال في مجالات الاعمال المصرفية الدولية والتجارية، اذ يصبح بإمكانهم في نهاية هدا التكوين، الاندماج بسهولة في البنوك والهياكل المصرفية ذات النطاق الدولي، وفي المجموعات الكبيرة أو في الشركات الاستشارية، اد يعد من ضمن اهم أهداف هدا التكوين هو التأكد من أن طالب أن خريج هذا التخصص قادر على المنافسة في سوق العمل. |
6- المهارات المستهدفة من التكوين: |
يستهدف هدا التكوين تطوير المهارات التالية:
– اكتساب مهارات التسويق المصرفي من خلال الدراسات والتحليل،
– اكتساب الصفات القيادية وكذلك قدرات المبادرة،
– تعلم مهن التسويق المصرفي. |
7- الإمكانات المحلية، الجهوية والوطنية لقابلية التوظيف: |
يتيح هدا التخصص لخريجيه امكانية التوظيف على مستوى كل مؤسسات القطاع الخاص والعام والتي ندكر منها:
– الهيئات المالية والمصرفية،
– خيارات عديدة للتوظيف. |