النشاطات الوزارية

حفل تكريم 17 طالبا وطالبة من رياضي النخبة الحائزين على ميداليات في المنافسات الدولية

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد كمال بداري، يوم 26 فيفري 2024، بجامعة الجزائر 3، على حفل تكريم 17 طالبا وطالبة من رياضي النخبة الحائزين على ميداليات في المنافسات الدولية التي نظمت في شهر جانفي 2024.

وخلال هذا الحفل صرح الوزير قائلا: نحتفل اليوم سويا بتكريم الرياضيين المتوجين في المنافسات الرياضية التي أعطينا اشارة انطلاقها في 20 سبتمبر 2023. النتائج بدأت تظهر للعلن ونسبة مشاركة الطلبة الرياضيين في مختلف الفرق الوطنية لجميع الرياضات والتخصصات بلغت قرابة 50بالمائة، وهي نتيجة ايجابية لمشاركة الطالب الجزائري ضمن هذه الفرق التي تمثل الرياضة الجزائرية محليا وطنيا ودوليا.

كما أبرز السيد الوزير أيضا الدعم والاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، للرياضة الجامعية التي تعد مثلما قال السيد الرئيس : خزانا للنخبة الوطنية “، مبرزا أنه وطبقا لمخرجات مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 16 أفريل 2023، التي وجه فيها السيد الرئيس بضرورة تشجيع الرياضة الجامعية حتى نكون نخبة وطنية تمثل الجزائر في المحافل الدولية وتشكل قوة ناعمة تبهر العالم بالعلم والرياضة وتكون الشمعة التي تنير المجتمع الدولي من خلال الطالب الجزائري عبر المشاركة في مختلف المنافسات.