النشاطات الوزارية

السيد بداري يشرف على إطلاق منصات رقمية جديدة

أشرف السيد كمال بداري وزير التعليم العالي والبحث العلمي, يوم الثلاثاء 28 مارس 2023 بقاعة المحاضرات بمقر الوزارة على عملية إطلاق ست (6) منصات رقمية جديدة تتعلق بتسيير الموارد البشرية و اخرى بإواء الطلبة كما خصصت منصة” أسالني” لفائدة تلاميذ الثانويات و اخرى موجهة لطلبة الدكتوراه من اجل متابعة التكوين الاولي وكذاك منصة لمتابعة استثمارات القطاع و السادسة خاصة برقمنة المكتبات الجامعية.
و في تدخله أكد السيد الوزير على أهمية هذه المنصات و ذلك في “تسهيل نجاح الطالب في مختلف مراحل مساره التكويني من التوجيه الى التخرج وصولا الى الانخراط في الحياة المهنية وأيضا في مجال الابتكار البيداغوجي وعصرنة الحوكمة بمختلف جوانبها. كما أوضح على أن إطلاق هذه المنصات الجديدة يندرج ضمن ” إطار تنفيذ المخطط الرئيسي للرقمنة الذي تبنته الوزارة, والذي يتمركز حول 7 محاور استراتيجية و16 برنامجا استراتيجيا و102 برنامج عملياتي يجب تحقيقه إلى غاية ديسمبر 2024 وهي تتيح فرصا خدماتية لمختلف الفواعل الجامعية.
وأشار السيد الوزير الى أنه بإطلاق المنصات الجديدة “يصل مجموع المنصات التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لحد الآن الى 29 منصة”, وهو ما يعتبر “مؤشر نجاح تمكن من تحقيقه مهندسو وأساتذة القطاع