النشاطات الوزارية

زيارة عمل وتفقد للمركز الجامعي "مرسلي عبد الله"بتيبازة

قام السيد كمال بداري وزير التعليم العالي والبحث العلمي،بزيارة عمل وتفقد للمركز الجامعي “مرسلي عبد الله” بتبازة، اليوم السبت 5 نوفمبر 2022 ، وقد كان مرفوقا بوزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة.
وقد بدأ زيارته بتدشين مجمع لاحتضان المؤسسات الناشئة، والتي تدخل في إطار تطبيق مضامين القرار الوزاري 1275، المتعلق بشهادة مؤسسة ناشئة وشهادة براءة اختراع،وهذا أول مجمع على مستوى مؤسسات التعليم العالي، وسيتم تخصيص مثل هذه المجمعات على مستوى الهياكل البيداغوجية عبر الوطن، لتكون فضاءات ومقرات لحاضنات الأعمال الجامعية.
بعد ذلك انتقل السيد الوزير للمركز الجامعي “مرسلي عبد الله” بتيبازة، أين زار معرضا لإبتكارات الطلبة من تنظيم النوادي العلمية، التابعة لعدد من المؤسسات الجامعية.
كما كان للسيد الوزير رفقة وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة لقاء مع الأسرة الجامعية، أكدا فيه على التنسيق القطاعي،وهذا من أجل توظيف مخرجات التكوين والبحث والابتكار في خدمة الإقتصاد الوطني، ومرافقةوزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، لخريجي الجامعات من أصحاب المشاريع المبتكرة القابلة للتحويل إلى مؤسسات ناشئة،وتقديم التسهيلات الضرورية لهم.
كما قدم بالمناسبة السيد رئيس اللجنة الوطنية لمتابعة الابتكار وحاضنات الأعمال الجامعية، عرضا شرح فيه الآليات العمليةلتنفيذ القرار الوزاري 1275، المتعلق بشهادة مؤسسة ناشئة وشهادة براءة اختراع.