النشاطات الوزارية

السيد بن زيان في زيارة عمل وتفقد الى ولاية البويرة

قام الاستاذ عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي و البحث العلمي، يوم الاثنين 25 أفريل 2022 بزيارة عمل وتفقد الى ولاية البويرة .
وتدخل هذه الزيارة في إطار برنامج القطاع المسطر، للاطلاع على المنجزات في مجال الهياكل البيداغوجية والبحثية والخدماتية، وكذلك معاينة بعض المشاريع قيد الانجاز ومشاريع الإبتكار والحاضنات.
حيث بدأ زيارته من القطب الجامعي الجديد اين دشين مقر رئاسة الجامعة وتم بهذه المناسبة كذلك, عرض بعض المشاريع امام الوزير, من بينها مشروع انجاز 2000 مقعد بيدغوجي على مستوى القطب الجامعي لمدينة البويرة و عرض مشروع بناء مركب رياضي و كذا مشروع انجاز مسبح نصف اولمبي . كما حضر الوزير, عرضا يخص مشروع انجاز 15 مخبرا للبحث العلمي. كما دشن الوزير حاضنة اخرى للمؤسسات الناشئة بجامعة اكلي محند اولحاج, مخصصة للطلبة المبتكرين من اجل مساعدتهم و مرافقتهم في انجاز مشاريعهم. كما اشرف السيد الوزير رفقة والي البويرة على تدشين حاضنة للمشاريع والمؤسسات الناشئة بالولاية, و في هدا السياق اكد السبد الوزير انه “يجب على الطالب ان يكون خلاقا للثروة, فيما يجب على الجامعة ان تنفتح اكثر على محيطها الاقتصادي.
وخلال لقاء مع اعضاء الاسرة الجامعية ،حث الوزير في كلمته, هؤلاء على المشاركة في رؤية وزارة القطاع الرامية الى “تطوير استراتيجية اصلاح تكميلية و متجانسة تهدف الى دفع الديناميكية في مجال البحث و التكوين و الابتكار كما اكد على التزامه بالتكفل بجميع انشغالات القطاع من اجل “العمل معا” على تحسين نوعية التعليم و التكوين و البحث العلمي. ومن اجل مساعدة الجامعة على لعب هذا الدور المحوري, اكد الوزير ان وزارته قد وقعت عديد اتفاقات الشراكة مع مختلف القطاعات, من اجل “تعزيز” الروابط بين الجامعة والمؤسسة الاقتصادية, مما سيسمح -كما قال- “للجامعة بإعطاء قيمة مضافة عبر انشاء فروع.
و شدد كذلك على ضرورة ان تنفتح الجامعة الجزائرية بشكل اكبر على العالم الخارجي و الدولي عبر تحسين تصنيفها وطنيا ودوليا.