News

Conducting English placement tests for PHD students in preparation forforseen English learning

 

إنطلقت إختبارات تحديد المستوى في مادة اللغة الإنجليزية لفائدة طلبة الدّكتوراه الجدد يوم 25 أفريل ، وستمتد العملية حتى 27 أفريل الجاري على مستوى 91 مؤسسة من مؤسّسات التّعليم العالي المؤهلة. وهذا في إطار تنفيذ برنامج التكوين الاولي في الطور الثالث في التعليم العالي ، الذي نص عليه القرار 19\14 الموقع من قبل البروفسور كمال بداري وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والصادر في 24ديسمبر 2022
والذي ينص وفقا للتوجه الجديد الذي اعتمدته وزارة التعليم العالي منذ قدوم البروفسور كمال بداري على اعتماد برنامج تدعيمي لطلبة الدكتوراه يرتكز على تزويدهم بمعارف في الانجليزية والتعليمية (فيما يخص البحث العلمر والبيداوجية) والفلسفة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال .
وتاتي عملية تحديد المستوى من أجل توزيع الطّلبة حسب مختلف المستويات ، مما يسمح بالإنطلاق الفعلي لعملية تدريس اللغة الانجليزية ، لكلٌ طالب دكتوراه حسب مستواه. ويتوخى ان يحصل الطلبة على الاقل على مستوى B2 او C1 في اللغة الانجليزية.
وجدير بالذّكر ، فإنّ هذه إختبارات تحديد المستوى تمّ إعدادها لأول مرة من طرف خبراء جزاءريين ينتمون للجنة البيداغوجية الوطنية لمادّة الإنجليزية ، معتمدين على معايير متعارف عليها دوليًا، مثل الاختبارات الإلكترونية التي جاءت موحّدة من حيث صياغتها وإجرائها وتصحيحها والإعلان الفوري على نتائجها.