النشاطات الوزارية

توقيع اتفاقيتي تعاون بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي واقتصاد المعرفة المؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة

أشرف السيد كمال بداري وزير التعليم العالي والبحث العلمي رفقة السيد ياسين مهدي وليد وزير اقتصاد المعرفة المؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة يوم السبت 01 أكتوبر 2022 بقاعة المحاضرات بمقر الوزارة ، على حفل التوقيع على اتفاقيتي تعاون بين القطاعين .
الاتفاقية الأولى أمضاها الوزيران ، وهي اتفاقية إطار للتعاون في مجال الإبتكار والمقاولاتية، أما الثانية فقد أمضاها المدير العام للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي والمدير العام لمسرع المؤسسات الناشئةAventure ، وهي الإتفاقية الإطار المتعلقة بالتعاون في ميادين التكوين والبحث والتطوير التكنولوجي.
وقد أوضح السيد الوزير في تدخله أن الهدف من هاتين الإتفاقيتين هو ربط التكوين والبحث بالمؤسسات الإقتصادية والإجتماعية، واستثمار المشاريع المبتكرة منخلا إنجاز مذكرات التخرج القابلة للتحويل إلى مؤسسات ناشئة، وهذا لخلق الثروة ومناصب الشغل وترقية الإقتصاد الوطني.
من جهته أكد وزير اقتصاد المعرفة المؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة على أهمية هاتين الإتفاقيتين معتبرا الجامعة كخزان للأفكار ومشاريع الإبتكار، وأعلن عن جاهزية قطاعه للتكفل بكل مشاريع البحوث المتعلقة بالأمن الغذائي والأمن الطاقوي وصحة المواطن والمدرجة ضمن مخطط عمل الحكومة.