AR [Beta] FR EN

طاهر حجار: أزيد من 55,36 % تحصلوا على رغبتهم الأولى

نشط الاستاذ  طاهر حجار وزير التعليم العالي و البحث العلمي يوم الأحد 31 جويلية 2016 بمقر المدرسة الوطنية العليا للإعلام الالي  بوادي السمار الجزائر ندوة صحفية خصصت لتقديم التفاصيل المتعلقة بعملية التسجيلات الجامعية.

وخلال هذه الندوة كشف الأستاذ طاهر حجار بأن المعالجة المعلوماتية لبطاقات الرغبات أفضت إلى تحصل 55،36 بالمائة من المسجلين على رغبتهم الأولى في حين تحصل 14،39 بالمائة منهم على الرغبة الثانية و 08،17 بالمائة منهم على الرغبة الثالثة المعبر عنها  .كما تحصل 06 بالمائة من المسجلين على رغبتهم الرابعة مقابل 05،01 بالمائة حازوا على رغبتهم الخامسة في حين تم توجيه 08 بالمائة منهم إلى الرغبة السادسة و الأخيرة المعبر عنها.

و من جهة أخرى, لم يتمكن 02،86 بالمائة على أي رغبة من هاته الرغبات الست, حيث اقترح عليهم توجيها يلائم النتائج التي أحرزوها.  و تجدر الإشارة في هذا الإطار إلى أن مرحلة التوجيه و الطعون كانت قد انطلقت اليوم على أن تستمر إلى غاية الثاني(02 ) من أوت 2016 .

و بعدها قام السيد الوزير بزيارة الى المدرسة العليا للأساتذة بالقبة و كذا المدرسة العليا للأساتذة ببوزريعة اين اطلع السيد الوزير على سير مرحلة المقابلات واختيارات الكفاءات  لبعض الفروع والتخصصات امام لجان مختصة.