AR [Beta] FR EN

طيب بوزيد و تيجاني حسان هدام يشرفان على افتتاح السنة الجامعية 2019-2020 بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي

اشرف السيد طيب بوزيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي،رفقة السيد تيجاني حسان هدام  وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوم الاثنين 07 أكتوبر 2019 على مراسيم افتتاح السنة الجامعية 2019-2020 بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي.

في كلمته أشاد  السيد طيب بوزيد ، ب"المستوى المتميز على الصعيدين الأكاديمي و المهني الذي بلغته المدرسة بفضل جهود الجميع على الرغم من أنه لم يمض على انطلاقها إلا سنوات معدودة، حيث أضحت تمثل نموذجا في التعليم العالي المتخصص وفي تكوين الكفاءات عالية التأهيل، في مجال الضمان الاجتماعي، فضلا عن تشجيع البحث في المجالات ذات الصلة.  وأكد السيد بوزيد أن هذه المدرسة تعد "واحدة من النماذج الناجحة في مجال مؤسسات التكوين العالي التي تحظى بالوصاية البيداغوجية لوزارة التعليم العالي"، مبرزا أن منح القطاع هذه الوصاية "يدخل في إطار ضمان نجاعة المنظومة الوطنية للتكوين العالي وتحسين مردودها".

من جهته أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، أن هذا الدخول يشهد استقبال "120 طالبا، من بينهم 28 طالب أجنبي، إضافة إلى أربعة (04) طلبة فلسطينيين تحصلوا على منحة من طرف الحكومة الجزائرية، إيمانا منا بأن الجزائر تبقى وفية لالتزاماتها تجاه فلسطين، لاسيما من خلال المساهمة في تأسيس منظومة فلسطينية للضمان الاجتماعي، عبر تكوين إطاراتها ومواردها البشرية".

وفي نفس السياق أشار السيد هدام إلى أن " الدفعة الجديدة تتضمن أيضا بصفة استثنائية 40 طالبا تابعين للهيئات تحت الوصاية، وذلك استجابة لإستراتيجية قطاع العمل الهادفة إلى تطوير الموارد البشرية لهيئات الضمان الاجتماعي من خلال التكوين والتكوين المستمر".

وأكد الوزير أن هذه المدرسة "تعتبر إنجازا هاما"، حيث أصبحت "قطبا" للتكوين المتخصص في مجال الضمان الاجتماعي وعصرنته، على المستوى الوطني والإقليمي.

وللإشارة فانه تم على هامش هذا اللقاء توقيع اتفاقيات تعاون لتطوير البحث العلمي وتعزيز القدرات البيداغوجية للمدرسة.