AR [Beta] FR EN

السيد بن زيان في زيارة عمل الى ولاية بتيارت

قام الاستاذ عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  اليوم الاثنين 08 فيفري 2021 بزيارة عمل الى ولاية  بتيارت.

وقبل بداية الزيارة توجه السيد الوزير الى البيت العائلي للطالبة بكوش نصيرة ببلدية الرحوية والتي توفيت السبت الماضي إثر حادث نجم عن شرارة كهربائية بغرفة بالإقامة الجامعية "أولاد فايت 2" بالجزائر العاصمة، حيث قدم واجب العزاء للعائلة وعبر عن مواساته إثر المصاب الجلل الذي الم بعائلة الفقيدة والجامعة الجزائرية والاسرة الطلابية خصوصا. وشمل برنامج زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي لولاية تيارت تدشين 2000 مقعد بيداغوجي بكلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير وإقامة جامعية بطاقة 1.000 سرير، فضلا عن خمسة مخابر بحث. كما عاين الوزير أيضا مشروع انجاز 2000 مقعد بيداغوجي بمعهد البيطرة واقامة جامعية ستوفر 2000 سرير.

وفي كلمة ألقاها خلال لقاء مع الأسرة الجامعية أوضح الوزير،  أن "جامعة الغد في الجزائر الجديدة تستوجب بذل كل الجهود لتثمين مخرجات البحث الجامعي التي نسعى لجعلها تستجيب لاحتياجات التنمية الوطنية واحتياجات القطاعين الاقتصادي والاجتماعي والقطاعات المستخدمة". وأشار الى  أن "الجامعة يجب أن تلتزم في اطار مسؤوليتها الاجتماعية والمجتمعية لتكون قاطرة ورافعة حقيقية للنهوض بالبلاد وتحقيق رفاهية المجتمع وازدهاره".

في تصريح للصحافة خلال زيارته التفقدية الى الولاية وعن سؤال حول الخدمات الجامعية أبرز السيد بن زيان أنه "سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة في حق المسؤولين على الاختلالات التي يعاني منها قطاع الخدمات الجامعية". وأكد على أهمية الاجراءات الوقائية الضرورية من أجل سلامة الطلبة والعمال والممتلكات داخل هياكل الخدمات الجامعية، مبرزا أهمية التقييم المستمر والرقابة التي يخضع لها التسيير على مستوى الاقامات الجامعية، التي تقدر بأكثر من 400 إقامة و66 مديرية للخدمات الجامعية على المستوى الوطني والذي يدخل في اطار برنامج الوزارة الذي يتم تجسيده على المديين المتوسط والبعيد من أجل حوكمة تسيير قطاع الخدمات الجامعية.