AR [Beta] FR EN

السيد بن زيان يستقبل رئيس اتحاد مجالس البحث العلمي العربية

إستقبل الأستاذ عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس المؤتمر الثامن عشر لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي، يوم الخميس 30 ديسمبر 2021 بالمركز الدولي للمؤتمرات " عبد الطيف رحال" الأستاذ مبارك محمد علي المجذوب، رئيس اتحاد مجالس البحث العلمي العربية .

وقد انتهز رئيس اتحاد مجالس البحث العلمي العربية، هذه الفرصة ليقدم للسيد الوزير جزيل الشكر، باسم أعضاء الاتحاد على حسن الضيافة والكرم وحفاوة الاستقبال، وعلى التنظيم الجيد والمحكم لفعاليات المؤتمر الثامن عشر، لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي، من 26 -28 المنظم بالجزائر.

كما استعرض الطرفان واقع علاقة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، باتحاد مجالس البحث العلمي العربية والهيئات التابعة له.

وفي هذا السياق طلب من السيد الوزير انخراط المؤسسات الجامعية والأكاديمية والبحثية في الجزائر، على الإنخراط والمساهمة بكل فعالية في نشاطات الاتحاد. و في هذا السدد أكد السيد الوزير على أن الجزائر بمؤسساتها الجامعية والبحثية ومخابر البحث العلمي ووحدات ومراكز البحث مستعدة للمساهمة في جميع برامج ومشاريع ونشاطات الاتحاد، ويمكنها أن تقدم الإضافة النوعية لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية.

وفي سياق متصل، أكد السيد الوزير، على ضرورة تقييم هذا التعاون ونتائجه لحد الآن بكل موضوعية، للوقوف على ما أنجز وما لم ينجز، وعلى أن تكون هناك متابعة وتقييم للنتائج بشكل مستمر.