« عودة

الاستاذ حجار يلتقي مع النقابة الوطنية للأساتذة الجامعيين

إلتقى الاستاذ طاهر  حجار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، هذا الاربعاء 03 اكتوبر 2018 بمقر وزارته بأعضاء المكتب الوطني   للنقابة  الوطنية للأساتذة الجامعيين المنضوية تحت الاتحاد العام للعمال الجزائريين لمناقشة عدد من المسائل البيداغوجية و الاجتماعية .

و في تصريح للصحافة  على هامش  هذا اللقاء الدوري والعادي أوضح

الوزيرأنه عادة ما يستغل هذا النوع من اللقاءات للاطلاع على انشغالات الأسرة  الجامعية في المجالات التي تهمهم ومحاولة إيجاد حلول لها وتنفيذها عن طريق  اللجنة المشتركة وكذا تبليغهم بكل ما تم الوصول إليه على مستوى الوزارة من  الأمور التي تهمهم وتهم مسارهم العلمي والمهني والبيداغوجي".

ومن بين الانشغالات التي تطرحت في الجلسة المغلقة  المناقشات حول التسجيلات في الدكتوراه وملف المجلات العلمية المعتمدة في  التأهيل، وكذا المشاكل التي تعرفها بعض الجامعات من الناحية النقابية وكذا ملف  السكن في مختلف الولايات والخدمات الاجتماعية ومخابر البحث. وذكر أن الوزارة أعدت برنامجا لتكوين مديري المخابر. 

ومن جهته، أكد الأمين العام لتلك النقابة، مسعود عمارنة، أن جلسة اليوم  خصص  أساسا للوقوف على نتائج الاجتماعات السابقة ولمناقشة جملة من القضايا  الاجتماعية محل اهتمام الأساتذة الجامعيين أهمها ملف السكن والاجور والترقيات.