الاسيت ببليشر

« عودة

الاستاذ طاهر حجار يتفقد عدد من الهياكل الجامعية بولاية المسيلة

قام الاستاذ طاهر حجار وزير التعليم العالي و البحث العلمي يـوم الأربعاء06 جوان 2018 بزيارة عمل لولاية المسيلة اين عاين عدد من المشاريع و الهياكل البيداغوجية و الخدماتية .

ففي مدينة المسيلة دشن السيد الوزير بالقطب الجامعي الجديد قاعة للمحاضرات كما اشرف على افتتاح معرض للمنتوجات العلمية من تنظيم الطلبة الباحثين.

كما  تحادث الوزير بالمناسبة  مع مجموعة من الطلبة تطرق فيه إلى آفاق تشغيل خريجي المدرسة  العليا للأساتذة بقطاع التربية و الوطنية , مؤكدا بأن التوظيف سيخضع في  المستقبل لمعيار الاستشراف والتوظيف حسب الحاجة وفي تخصصات معينة متوفرة على  مستوى المدارس العليا للأساتذة

وكان السيد حجار قد دشن ببوسعادة ضمن زيارة العمل و التفقد إلى ولاية المسيلة  مقرا للمدرسة العليا للأساتذة التي استلم منذ أشهر بعد أن كان طلبتها  يدرسون بمقر تابع لمركز التكوين المهني و التمهين.

كم دشن السيد حجار كذلك إقامة جامعية بمدينة بوسعادة تابعة  للمدرسة العليا للأساتذة تتسع ل 1000 سرير حيث دعا الطلبة والطالبات على ضرورة  إضفاء جو عائلي رمضاني تعويضا للجو العائلي.

وأوضح الوزير في لقاء مع الصحافة  ببوسعادة ردا على سؤال يتعلق بإمكانية فتح معهد لتدريس العلوم  البيطرية بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة باعتبارها ولاية ذات طابع رعوي تشتهر  بتربية الماشية أن "مطلب فتح تخصصات جديدة يأتي من القاعدة أي من المجلس  العلمي للجامعة على أن تتم دراسته على مستوى وزارة التعليم العالي  والبحث العملي قبل الموافقة عليه حال توفر الشروط المطلوبة التي تتمثل في  التأطير و الهياكل و مرافق الإيواء وتوافر التجهيزات البيداغوجية و كذلك  الطلبة بتعداد مقبول.