« عودة

الاستاذ طاهر حجار يلتقي بالجمعيات الطلابية

في اطار اللقآت الدورية التي تنظمها وزارة التعليم العالي مع الجمعيات الطلابية إجتمع الاستاذ طاهر حجار وزير التعليم العالي و البحث العلمي يوم  السبت29  سبتمبر 2018 بمقر الوزارة .

وفي تصريح للصحافة وصف الوزير الاجتماع "بالعادي والمنتظم" و أن وزارته اعتادت أن تنظم مثل هذا الاجتماع مع شركائها الاجتماعيين، موضحا أن لقاء اليوم خُصص للمنظمات الطلابية المعتمدة في انتظار عقد اجتماعات مماثلة مع الأساتذة ثم مع عمال القطاع.

و أضاف أن "هذا النوع من الاجتماعات يسمح لنا بإعداد حصيلة لتقييم الدخول الجامعي من الناحية البيداغوجية إلى جانب التسجيلات و الخدمات بهدف تدارك النقائص و تصحيح الاختلالات" موضحا أنها "فرصة أيضا للإصغاء لشكاوى و ملاحظات ممثلي الطلبة و التطرق إلى البرامج البيداغوجية الخاصة بالسنة المقبلة".

في معرض حديثه عن تسجيلات الحائزين الجدد على شهادة البكالوريا اعتبر الوزير أن المعدلات المتحصل عليها في شهادة البكالوريا لهذه السنة مرتفعة مما يفسر تحسن الاختيارات بالنسبة للعديد من الطلبة.

على صعيد آخر ذكر السيد حجار الجمعيات الطلابية بان سنة 2019 ستكون "خاصة بالنظر للاستحقاقات" التي ستخوضها البلاد داعيا إياها إلى "المزيد من اليقظة و التبصر في مجال تأطير الحياة الطلابية".

و أضاف الوزير أنه خلال هذا الاجتماع الذي تواصل في جلسة مغلقة مع 7 جمعيات طلابية أن "الأمر سيتعلق باستحقاق هام حيث ستقع على عاتقكم مسؤولية باعتباركم مواطنين و نخبة الوطن من أجل تهيئة الظروف المواتية لتنظيم هذا الموعد في الهدوء و في ظل روح المسؤولية.