« عودة

الأستاذ طاهر حجار يستقبل سفير روسيا الفدرالية بالجزائر

إستقبل الأستاذ طاهر حجار وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم الاحد 24 فيفري 2019 بمقر وزارته سعادة سفير روسيا الفدرالية بالجزائر ايغور بلياليف.

خلال هذا اللقاء تحادث الطرفان حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي كما تطرقا إلى إمكانية دعم العلاقات الثنائية من خلال «التوقيع على اتفاقيات واتفاقات بين مختلف المؤسسات الجامعية بالبلدين ورفع عدد المنح الدراسية المقدمة للطلبة الجزائريين ومشاركة أساتذة محاضرين في الملتقيات والمنتديات التي تنظمها مختلف الجامعات وإمكانية تجسيد مشاريع مشتركة في مجال البحث العلمي.

كما أعرب الجانبان أيضا «عن رغبتهما في تعميق تعاونهما من خلال إرسال أساتذة محاضرين ومختصين في اللغات والحضارة الروسية إلى قسمي التكوين العالي على مستوى جامعتي الجزائر 2 ووهران 2».

من جهة أخرى، تطرق سفير روسيا الفدرالية مع الوزير إلى عدة مسائل متعلقة لاسيما بتنقل الطلبة بصدد إعداد الدكتوراه وتبادل الخبرات والمعرفة والمكتسبات في مجال العلوم والتكنولوجيات بين مختلف مراكز البحث بالبلدين والمشاركة في أولمبياد الرياضيات والكيمياء والفيزياء التي تنظمها دوريا جامعة رودن بروسيا.