« عودة

الأستاذ طاهر حجار يتفقد عدد من المشاريع الجامعية بولاية الجزائر

قام الأستاذ طاهر حجار وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم الخميس 03 جانفي 2019 رفقة والي العاصمة السيد عبد القادر زوخ  بزيارة عمل و تفقد إلى ولاية الجزائر العاصمة حيث عاين عدد من المشاريع للقطاعه بكل من المدينة الجديدة سيدي عبد  الله و جامعة الجزائر2 و حي الجرف بباب الزوار

وصرح السيد حجار عقب معاينته لهذه المشاريع أن قطاعه سيتدعم مع الدخول الجامعي  القادم بـ 14.000مقعد بيداغوجي و 15.000 سرير, مبرزا أن استلام هذه الهياكل البيداغوجية سيمكن من تسجيل "دخول جامعي مريح بالعاصمة".

 وتتوزع هذه الهياكل على مستوى القطب الجامعي بالمدينة  الجديدة سيدي عبد الله الذي سيشهد استلام 6.000 مقعد بيداغوجي من مجموع 20.000  و 11.000 سرير, مشيرا إلى إمكانية تدشين كليتين من مجموع الكليات الخمس التي  يضمها هذا الصرح الجامعي.

وأضاف السيد حجار أن جامعة الجزائر2 ستشهد بدورها استلام 8.000 مقعد  بيداغوجي مع الدخول الجامعي القادم, فضلا عن مجمع إداري ومرافق أخرى لاحقا.

وبالمناسبة, أكد السيد حجار أن هذه المشاريع التي تندرج في إطار تجسيد برنامج  رئيس الجهورية, تهدف إلى "توفير ظروف تمدرس ملائمة للطلبة", مشددا على ضرورة  "استكمال هذه المشاريع في آجالها المحددة.