نشاطات السيد الوزير الأستاذ طاهر حجار
« عودة

الاستاذ طاهر حجار يشرف على إعطاء إشارة انطلاق التسجيلات الأولية لحاملي شهادة البكالوريا الجدد

اشرف الاستاذ طاهر حجار وزير التعليم العالي والبحث العلمي  يوم الثلاثاء 01 اوت 2017 بالمدرسة الوطنية العليا للإعلام الآلي على إعطاء إشارة انطلاق التسجيلات الأولية لحاملي شهادة  البكالوريا الجدد.

وقد أفاد، معالي الوزير بأنه من المتوقع أن يصل العدد الإجمالي للمسجلين الجامعيين خلال الدخول الجامعي المقبل نحو 1.655.000 طالب, سيسهر على تأطيرهم أزيد من 60 ألف أستاذ من مختلف الرتب.  

ولهذا الغرض, سيتم تخصيص 1.411.000 مقعد بيداغوجي و 700.000 سرير, مع العلم  أنه سيكون بإمكان الطلبة الجدد و لأول مرة, التسجيل عبر الخط للحصول على غرف بالإقامات الجامعية, حسب ما أشار إليه الوزير.

أما فيما يتعلق بالتسجيلات الجامعية التي انطلقت في مرحلتها الأولية يوم الثلاثاء 01 اوت  و  ستمتد إلى الخميس 03 اوت 2017, فإنه سيكون على المعنيين تأكيد تسجيلاتهم ما بين 4 و  5 أوت  على أن يعلن عن نتائج التوجيهات عبر الخط مساء ال11  اوت 2017, في حين حددت  فترة إجراء المقابلات و الاختبارات التي تعني بعض التخصصات ما بين 12 و 13 من  الشهر الجاري.

ويجد ر التذكير بأن عدد الرغبات الممنوحة للفائزين الجدد في شهادة البكالوريا  قد تم تقليصها إلى أربعة بدل عشرة, مع منح فرصة ثانية لأولئك الذين لم يتحصلوا على إحداها و ذلك من خلال إفراد أربع رغبات أخرى جديدة, علما أنه يتعين على أن  تكون إحدى الرغبات الأربع ضمن نظام ال (أل.أم.دي).

وفي هذه الحالة, سيتم فتح الموقع لتغيير التوجهات يومي 05 و 06 سبتمبر, فيما  ستنشر النتائج في الفترة ما بين 07 و 09 سبتمبر على أن تمتد مرحلة التسجيلات  النهائية من 10 إلى 14 من نفس الشهر.

و بعد ذلك , توجه السيد الوزير إلى جامعة هواري بومدين للعلوم و  التكنولوجيا و جامعة  الجزائر 1 يوسف بن خدة للاطلاع على سير عملية توجيه الطلبة الجدد  أين استمع إلى انشغالاتهم رفقة أوليائهم.