« عودة

الاستاذ طاهر حجار يتقاسم مأدبة إفطار مع الطلبة الأجانب الذين يزاولون دراساتهم بالجامعات الجزائرية

قام الاستاذ طاهر حجار وزير التعليم العالي و البحث العلمي يوم الاثنين 04 جوان 2018 بزيارة للإقامة الجامعية 5 بباب الزوار اين شارك الطلبة الأجانب الذين يزاولون دراساتهم بالجامعات الجزائرية مأدبة إفطار مائدة رمضان.

وعلى هامش هذه المأدبة التي حضرها أيضا والي الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ،  أوضح السيد حجار أن الهدف من هذه المبادرة هو "خلق جو عائلي في أوساط الطلبة  الذين يقيمون بعيدا عن أهلهم وأوطانهم وإبراز التضامن بين أوساط الطلبة والأسرة الجامعية مهما كانت جنسيات الطلبة".

وتعبر الأجواء التضامنية لهذه المأدبة التي شارك فيها "طلبة من  40 جنسية ،التضامن الكبير القائم بين الطلبة الجزائريين ونظرائهم الأجانب من  دول صديقة وشقيقة" مؤكدا أن "عدد الطلبة الأجانب الذين يزاولون دراستهم بكل  الولايات الجامعية في إطار منحة توفرها الدولة الجزائرية يفوق 13 ألف طالبا في  مختلف التخصصات منها الطب واللغات والإعلام الآلي والهندسة والتخصصات  الفلاحية".

وأشار الوزير إلى أن الدولة الجزائرية من خلال المنح التي "توفرها للطلبة الأجانب تساهم في إعداد وتأهيل العنصر البشري بكفاءة عالية في كافة دول العالم ".

وأكد الوزير أن "الطلبة الأجانب لا تعترضهم أي مشاكل وتقوم علاقاتهم كما  قال، مع الطلبة الجزائريين في ظل انسجام كبير وصداقة ممتازة".

وقد نوه هؤلاء الطلبة الأجانب المشاركين في المأدبة و يمثلون عدة دول منها  فلسطين، مالي، كينيا، الصين، الصحراء الغربية وموريتانيا..." بالظروف  والإمكانيات التي توفرها الدولة الجزائرية لفائدة الطلبة الجامعين سواء كانوا  جزائريين أو أجانب.