« عودة

الاستاذ حجار يمثل الجزائر في منتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع بمدينة كيوتو(اليابان )

يشارك الاستاذ طاهر حجار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في الطبعة ال15 للاجتماع السنوي لمنتدى العلوم و التكنولوجيا  الذي افتتحت اشغاله يوم الاحد  7 أكتوبر2018  بمدينة كيوتو اليابانية و التي تدوم الى غاية يوم الاربعاء  9 من اكتوبر 2018.

و قد حضر هذا المنتدى 1.400 مشارك يمثلون 80 بلدا ما بين وزراء و زعماء عالميين وشخصيات علمية و جامعية، و  قد تناول المتدخلون خلال هذا المنتدى موضوع "التقدم المعتبر" للعلوم والتكنولوجيا الذي سمح بتحقيق نمو اقتصادي "هام" و تحسين المستوى المعيشي، إلى أن هذا التقدم انجر عنه عددا من المشاكل في المجتمعات منها تلك المتعلقة بالاحتباس الحراري و حماية السرية في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال

وخلال هذا الاجتماع السنوي لمنتدى العلوم و التكنولوجيا في المجتمع، سيحاول المحاضرون إيجاد حلول مناسبة لمختلف مشاكل العلوم و التكنولوجيا التي تواجهها اليوم الانسانية.

كما يسعى المشاركون إلى وضع أرضية تسمح باستحداث شبكات تعاون من بين الزعماء العالميين و الجامعيين وكبار الصناعة و الحكومات من أجل بناء عالم أفضل.

سيخصص المنتدى ثمانية جلسات علنية لعدة مواضيع من بينها التنقيح الجيني لرفع الانتاجية في قطاع الفلاحة بشكل مستديم و التغير المناخي واستعمال الفضاء والمحيط و الأمن الالكتروني و الإبداع الصناعي و النظام البيئي و كذا الطاقات المتجددة.

 و يعرض الوزير طاهر حجار خلال هذا المنتدى التجربة الجزائرية كما يشارك في مختلف الجلسات العامة المبرمجة.