« عودة

مباركي ينصب أعضاء مجلس آداب وأخلاقيات المهنة الجامعية

 اشرف الأستاذ محمد مباركي وزير التعليم العالي و البحث العلمي يوم  الأحد 26 أفريل 2015 بمقر الوزارة على تنصيب التشكيلة الجديدة لمجلس آداب وأخلاقيات المهنة الجامعية.

وأوضح الأستاذ مباركي، أن توسع الشبكة الجامعية سواء من حيث التوظيف المستمر للعامل البشري و تطور دينامكية الإنتاج البيداغوجي و العلمي "رافقه بروز اختلالات تضاف إلى تلك التي ترافق تطور المجتمع".

و لمواجهة هذه الاختلالات التي يتم "تضخيمها أحيانا والإشارة إليها كل يوم"، شدد الوزير على ضرورة الاحتياط منها وإيجاد حلول لها لكون هذه الاختلالات تضر في كل الحالات بصورة الجامعة".

وبعد أن ذكر بمهام هذه الهيئة، أبرز الوزير ضرورة سهرها على التطبيق "الصارم" للقواعد التي تحكم الأخلاقيات و الآداب الجامعية لكون الجامعة "تشكل المثال و الدليل في مجال الاستقامة في الجهد".

ولهذا السبب -- يضيف الأستاذ مباركي--فإن العمل المنتظر من هذا المجلس "إنما يتمثل خصوصا في ما سيقوم به اتجاه الأسرة الجامعية و أيضا اتجاه المحيط الاجتماعي الذي بات شديد الاهتمام بكل ما يهم الجامعة".

مجلس آداب و أخلاقيات المهنة الجامعية هيئة أنشئت بموجب القانون التوجيهي للتعليم العالي 99-05 المؤرخ في 4 أبريل1999 ، المعدل و المتمم و المكرس بالمرسوم التنفيذي 04-180 المؤرخ في 13 جوان 2004.