AR [Beta] FR EN

الاستاذ بن زيان ينصب أعضاء الخلية المركزية المكلفة بمتابعة إنهاء السنة الجامعية الحالية والتحضير للدخول المقبل 2020-2021

اشرف الاستاذ عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  يوم الاربعاء 22 جويلية 2020، بمقر الوزارة على حفل تنصيب الخلية المركزية المكلفة بمتابعة إنهاء السنة الجامعية الحالية والتحضير للدخول المقبل 2020-2021، على ضوء تطور الوضعية الوبائية التي فرضها تفشي وباء كورونا (كوفيد-19).

وخلال مداخلته ، أكد الوزير أن من مهام هذه الخلية المركزية "التنسيق والتشاور مع كل المتدخلين في القطاع من أجل اتخاذ القرارات الملائمة لإنهاء السنة الجامعية الحالية والتحضير للدخول المقبل، وفقا لتطور الوضعية الوبائية مع مراعاة خصوصية كل منطقة وكل جامعة".

وأضاف أنه بالنظر الى اختلاف الوضعية الوبائية لكل منطقة في الوطن، فقد تم منح مسؤولي المؤسسات الجامعية "صلاحيات ومرونة أكثر لاتخاذ القرارات التي يرونها مناسبة للتحكم في الوضعية".

وتضم هذه الخلية التي يرأسها المسؤول الاول عن القطاع، ممثلي التنظيمات الطلابية ونقابات الأساتذة الجامعيين والباحثين وكذا نقابات العمال و المستخدمين و ممثلين عن الخدمات الجامعية.

للتذكير، فان وزارة التعليم العالي قد أعدت بروتوكولا يضم كافة التدابير البيداغوجية والصحية التي سيتم الاعتماد عليها لإنجاح مهمة هذه الخلية.