AR [Beta] FR EN

الاستاذ طاهر حجار و جمال كعوان يشرفان على إحياء أربعينية الراحل زهير إحدادن

اشرف الاستاذ طاهر حجار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رفقت وزير الاتصال جمال كعوان يوم الخميس 01 مارس 2018 بمدرج "نلسن مندل " لكلية علوم الاعلام و الاتصال  بجامعة الجزائر  3 على إحياء أربعينية الراحل زهير إحدادن

وخلال تدخله امام الحضور أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار بمناقب الأستاذ الراحل زهير إحدادن، موضحا أنه من أبرز الأقلام التي دافعت عن القضية الوطنية إبان الثورة التحريرية وبعد الاستقلال. كما»، أبرز الاستاذ  حجار مواقف الفقيد التاريخية ومساهمته الكبيرة في مجال الإعلام وتجلى ذلك في الدور الذي لعبه في تكوين الإعلاميين قبل أن يعين مديرا عاما للمدرسة الوطنية العليا للصحافة سنة 1972. وأضاف أن الراحل إحدادن لطالما دافع عن المبادئ النبيلة التي كرس لها كل حياته وأفنى عمره في خدمة العلم والوطن، مشيرا إلى مشاركة المرحوم في العمل النضالي في حزب الشعب الجزائري وكان من مؤسسي الاتحاد العام للطلبة المسلمين الجزائريين بالإضافة إلى مواقفه المشرفة في إضراب الطلبة 19 ماي 1956 إلى جانب دوره في جريدة «المقاومة الجزائرية» والمجاهد.
كما سلّم بالمناسبة وزير التعليم العالي والبحث العلمي تذكار وفاء لعائلة الفقيد وسط حضور مكثف لجميع أقربائه وأصدقائه وحتى الطلبة والأساتذة والإعلاميين.
من جهته أكد وزير الاتصال جمال كعوان أن مشوار الأستاذ زهير إحدادن الحافل بالنجاح والتميز خاصة في مجال الإعلام يجب أن يكون مرجعية للصحفيين الجزائريين وقدوة لشباب المستقبل.
وأضاف كعوان أن الأستاذ الراحل إحدادن المجاهد والأكاديمي والأستاذ الجامعي والمؤرخ، كان أحد الشهود والفاعلين في العديد من الأحداث التاريخية التي عرفتها الجزائر إبان الثورة التحريرية واستمر في عطائه حتى بعد الاستقلال.