AR [Beta] FR EN

السيدان حجار و بوضياف يشرفان على تخرج الدفعة الثانية لشبه الطبيين بعنابة

أشرف عبد المالك بوضياف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات وطاهر حجار والتعليم العالي والبحث العلمي على يوم الاربعاء 03 اوت 2016  بعنابة على تخرج الدفعة الثانية من شبه الطبيين المتحصلين على شهادة ليسانس مهنية حملت اسم الراحل "محمد بونيب صنديد" .

وخلال حفل التخرج الذي نظم بحضور عائلات الطلبة المتفوقين من مختلف معاهد التكوين شبه الطبي بالوطن.

و خلال تدخله  ابرز  الاستاذ طاهر حجار وزير التعليم العالي والبحث العلمي جهود التكوين في قطاع الصحة مذكرا بأن قطاعه يعتبر شريكا في مختلف برامج وعمليات التكوين .

وذكرالسيد  الوزير في هذا الإطار بأن التنسيق الجاري ما بين قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة والسكان واصلاح المستشفيات من أجل ايجاد صيغة توافقية لاستحداث شهادات ذات علاقة بمجالات التكوين شبه الطبي.

اما وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات فقد ثمن  ثمار الاصلاحات الجارية مذكرا بأن الهدف الأسمى للإصلاحات التي يشهدها القطاع يبقى الارتقاء  بالمنظومة الصحية إلى مستوى يضمن التكفل الناجع بالمريض وترشيد استغلال الموارد البشرية منها والمادية.

وتم خلال حفل تخرج هذه الدفعة تكريم الطلبة المتفوقين من مختلف معاهد الوطن وذلك قبل زيارة مركز مكافحة السرطان لعنابة والوقوف على سير الأداء والتكفل بالمرضى.