AR [Beta] FR EN

الاستاذ طاهر حجار يلتقي بممثلي مختلف التنظيمات الطلابية

في اطار اللقاءات الدورية  التي تعقدها وزرة التعليم العالي و البحث العلمي مع  الشركاء الاجتماعيين ، التقى يوم الثلاثاء 07 فبراير2017 بمقر الوزرة الاستاذ  طاهر حجار وزير التعليم العالي و البحث العلمي بممثلي مختلف التنظيمات الطلابية  حيث دعا جميع الطلبة على ضرورة "تفطن" إلى محاولات بعض "الأطراف التي تحاول زرع البلبلة في أوساطهم ,سيما في الوضع الراهن", مشيرا إلى تسجيل بعض المطالب التي تتعدى صلاحيات قطاعه على غرار مطالب تخص التوظيف وإجراء تربصات ميدانية عقب استكمال المسار التعليمي.

وبخصوص, الحركة الإحتجاجية التي شهدتها مؤخرا بعض الجامعات وضمن تخصصات معينة ,أكد السيد حجار أنه تم التكفل بجل المطالب "المشروعة ", مستشهدا في هذا المنحى بطلبة الصيدلة و طب الأسنان.

و ذكر في هذا الشأن, ب"اللقاء الذي جمع مؤخرا الوزير الأول عبد المالك سلال بممثلي طلبة الصيدلة وطب الأسنان", وتابع يقول "أعتقد أن هؤلاء الطلبة قد يعودون إلى مقاعد الدراسة خلال اليومين القادمين".

وفي موضوع  يتعلق بتحسين مستوى الخدمات الجامعية ,أبرز السيد حجار مساعي الوزارة الرامية إلى "تغيير نمط تسيير الديوان الوطني للخدمات الجامعية" ,وذلك من أجل "الرفع من مردوديته سيما وأنه تم تخصيص ميزانية معتبرة لتسييره".

وفي رده عن سؤال صحفي حول إمكانية حل هذا الديوان, أوضح السيد حجار أن الحديث عن ذلك " سابق لأوانه", خاصة وأن الوزارة بصدد التحضير لتنظيم ندوة وطنية ستخصص لدراسة ملف الخدمات الجامعية بإشراك الأسرة الجامعية.

كما اوضح السيد حجار في تصريح للصحافة عقب لقائه مع ممثلين عن المنظمات الطلابية أن "الطلبة شريحة مهمة في المجتمع و لها الحق في المشاركة في الحياة السياسية  ولكن بعيدا عن الحرم الجامعي", كما دعا الطلبة إلى مساهمة في توعية المواطنين بأهمية المشاركة في مختلف المواعيد الإنتخابية نظرا لأهميتها في تحديد مستقبل الجزائر