AR [Beta] FR EN

الاستاذ طاهر حجار يستقبل نائب رئيس الوزراء و وزير الشؤون الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي

إستقبل الاستاذ طاهر حجار وزير التعليم العالي والبحث  العلمي يوم   الأحد 16 جويلية 2017 بمقر وزارته نائب رئيس الوزراء و وزير الشؤون الخارجية  اليمني عبد الملك المخلافي, الذي بقوم بزيارة  عمل للجزائر .

وفي تصريح للصحافة عقب لقائه بطاهر حجار, أن "الجزائر تعد مقصدا هاما للطلبة اليمنيين", معربا عن  امتنانه إزاء "التسهيلات التي تمنحها الجزائر للطلبة اليمنيين لمزاولة الدراسة في الجامعات الجزائرية.
كما أعرب وزير الشؤون الخارجية  اليمني عبد الملك المخلافي عن أمله في "تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال  التعليم العالي والبحث العلمي, سيما في ظل المستوى العالي للتعليم بالجزائر".
من جهته, أبرز الاستاذ طاهر  حجار أن التعاون الثنائي بين البلدين في مجال قطاع التعليم العالي والبحث  العلمي  يعد  "قديما وله تقاليد عريقة", مشيرا إلى أن "الطلبة اليمنيين يتواجدون ضمن مختلف  المستويات والتخصصات العلمية التي توفرها مؤسسات التعليم العالي والبحث  العلمي".
وفي سياق متصل, ذكر  حجار أن عدد الطلبة اليمنيين المتخرجين من  الجامعات الجزائرية خلال السنة الدراسية الماضية قدر ب 566 طالب, مشيرا إلى  إمكانية "تسجيل ارتفاع" في عدد الطلبة اليمنيين خلال السنة الجامعية المقبلة.