AR [Beta] FR EN

الاستاذ طاهر حجار يشرف على افتتاح الطبعة الثالثة للمقاولاتية الخضراء بجامعة العلوم و التكنولوجيا هواري بومدين

شرف الاستاذ طاهر حجار وزير التعليم العالي و البحث العلمي بمعية وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي  يوم الاحد 15 أفريل 2018 بجامعة العلوم و التكنولوجيا هواري بومدين على افتتاح الطبعة الثالثة (3) للمقاولاتية الخضراء ،تحت شعار «الرسكلة و التنمية المستدامة» .

خلال مداخلته   أكد حجار على أهمية هذه الفكرة التي انطلق منها النادي العلمي «بروجكت انسياتيف» التابع للجامعة ، و هي فكرة المقاولاتية ، التي تشجع الطلبة على تجسيد مشاريع بناءا على أفكار ، مما يجعل الجامعة تشارك في التنمية المستدامة.

 وأضاف في سياق ذا صلة ان الطلبة بدأوا يشعرون ان الدولة لا تستطيع ان تلبي طلبات الجميع فيما يتعلق بالتوظيف ،  وبالتالي تعمل على تشجيعهم على انشاء المؤسسات المصغرة ، مفيدا انه تم إعطاء تعليمة لإنشاء مقاولات على مستوى كل مؤسسات التعليم العالي عبر الوطن ، مهمتها مرافقة الطلبة منذ دخولهم الجامعة حتى تخرجهم منها.

ومن جهتها تحدثت وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة زرواطي على أهمية الحدث ، لأنه يهدف الى ترسيخ الثقافة البيئية في أوساط الطلبة ، من خلال تشجيع فكرة المقاولاتية الخضراء ، و اكدت على أهمية الأفكار البديلة ، في مجال البيئة ،مبنية على أفكار و تحليل علمي بنتائج ، و بالتالي تعطي بعد اخر للتنمية المستدامة.