AR [Beta] FR EN

الاستاذ طاهر حجارفي زيارة عمل الى ولاية تيبازة

قام الاستاذ طاهر حجار وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم الثلاثاء 13 مارس 2018 بزيارة عمل الى ولاية تيبازة اين تفقد مشروع الإقامة الجامعية ذات 2000 سرير التي بلغت نسبة الإنجاز بها 60 بالمائة إضافة إلى تفقد إقامة جامعية بـ 1000 سرير بالقليعة بلغت نسبة الإنجاز بها 75 بالمائة بمعية مطعم مركزي من 800 مقعد يرتقب أن يكون جاهزا مع بداية الدخول الجامعي المقبل لتخفيف المعاناة على طلبة القطب الجامعي بالقليعة.

كما عاين السيد الوزير  جملة من المشاريع التنموية التابعة لقطاعه بعاصمة الولاية من بينها المديرية الجديدة للخدمات الجامعية التي اعتبرها تحفة وذات هندسة معمارية تحسد عليها بأعالي تيبازة وأوصى بضرورة صيانتها دوريا والحفاظ عليها مستقبلا ، كما  ّ دشن مطعما جامعيا مركزيا بالمركز الجامعي لتيبازة وكذا إقامة جامعية من 500 سرير ومعهد بألف مقعد بيداغوجي.
وأوصى حجار مدير الخدمات الجامعية بالتفكير مستقبلا في التعاقد مع مؤسسات مختصة في الأجهزة الكهرومنزلية من أجل تزويد غرف الإقامات الجامعية بأجهزة تلفاز صغيرة الحجم بمعية الأنترنت في خطوة تهدف إلى توفير ظروف إقامة أمثل للطلبة بالإقامات الجامعية

كما أكّد الطاهر حجار أيضا على جاهزية العديد من المنجزات العلمية والخدماتية للاستغلال مع بداية الدخول الجامعي المقبل وهي الهياكل التي اطلع على نسبة تقدم الأشغال بها أمس بكل من تيبازة والقليعة.
و عن سؤال حول ترقية  المركز الجامعي  لتيبازة إلى جامعة، أكّد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، على أنّ عملية تحويل المركز الجامعي المحلي إلى جامعة تسير حاليا في مسارها الصحيح، مشيرا إلى كون المركز يتوفر حاليا على مجمل الشروط التي تقتضيها الجامعة. وبهذا الشأن قال الوزير ، إنّ بداية العملية تتمثل في تقديم إدارة المركز لطلب رسمي للوصاية لتتم دراسته وتحويله إلى الحكومة لاستصدار مرسوم تنفيذي خاص بذلك.