AR [Beta] FR EN

الاستاذ طاهر حجار يتفقد عدد من المنشآت الجامعية بولاية المدية

قام الاستاذ طاهر حجار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صبيحة يوم الخميس 26 أفريل 2018 بزيارة عمل وتفقد الى الولاية المدية اين عاين عدد من المنشآت  الجامعية   بحيث استهل الزيارة بتدشين عشرة (10) مخابر للبحث العلمي بالقطب الجامعي بالمدية كما تم بالمناسبة تسليم مفاتيح حصة 70 سكن وظيفي بقاعة المحاضرات الكبرى " حاج حمدي ارسلان " لفائدة الاستاذة الجامعيين.

واستكمالا لبرنامج الزيارة المسطر فقد تم تفقد مشروع انجاز 8000 مقعد بيداغوجي و4000 سرير بوزرة ، اين اشار معالي الوزير خلال هذه الزيارة ان الدولة ماضية في تحسين ظروف الطلبة في الشق الاجتماعي المتعلق خاصة بالإيواء ، كما اكد على تسريع وتيرة الانجاز قصد استلام المشروع في اجاله المحددة .
كما تم تدشين الحي السكني 70 سكن وظيفي بوزرة والخاص بالأساتذة الجامعيين ، بحيث اكد معالي الوزير ان مثل هذه المشاريع تندرج ضمن برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة التي تهدف 
الى تحسين ظروف اقامة الاستاذة الجامعيين واستقطاب الاستاذة من ولايات اخرى خاصة في التخصصات المطلوبة والتي تعرف عجزا في المكونين.

وفي ختام الزيارة نشط معالي الوزير نقطة اعلامية بحضور وسائل الاعلام المرئية ، المكتوبة والمسموعة حول النهوض بالقطاع في مختلف المجالات التي تتعلق بالطلبة والاساتذة والجانب البيداغوجي.