AR [Beta] FR EN

الاستاذ طاهر حجار يعاين منشآت جامعية بولاية باتنة

قام الاستاذ  طاهر حجار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،يوم الأربعاء08 اوت 2018  بزيارة عمل الى ولاية  بباتنة، اين عاين عدد من المنشآت الجامعية.  

وخلال زيارته لجامعة باتنة 1 الحاج لخضر، التقى الوزير عددا من الطلبة الجدد وتحدث إليهم عن رغباتهم وسير عملية التسجيل الجارية وأشار إلى أنه تم هذه السنة تدعيم الشباك الوحيد بالجامعات لتسهيل عملية التسجيل والتخفيف عن الطلبة .

وبعين المكان استعرض الطاهر حجار التطور الكبير الذي عرفته الجامعة الجزائرية منذ سنة 1999 إلى اليوم بفضل مجهودات الدولة ما كلل بوصول عدد الطلبة حاليا إلى 1 مليون و740 ألف طالب و50 جامعة و106 ما بين مؤسسة ومدرسة ومعهد و62 ألف  أستاذ مشرف على التأطير.

ونوه الوزير بما قدمه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي الذي عرف في السنوات الأخيرة تشييد صروح جامعية معمارية مهمة، داعيا الطلبة إلى العمل والدراسة بجد للمشاركة في بناء البلاد.

وعلى مستوى بلدية فسديس، قام السيد حجار بتفقد مشروع 60 مسكن وظيفي غير قابل للتنازل ومشروع إنجاز 1500 مقعد بيداغوجي على مستوى جامعة باتنة 2 الشهيد  مصطفى بن بولعيد ومخصصة لكليتي الهندسة المعمارية وعلوم الفلاحة والبيطرة سيكون جاهزا سبتمبر 2018 كما أشرف على تدشين منشآت رياضية بمعهد التربية البدنية والرياضية تتمثل في 4 قاعات متعددة الرياضات ومسبح نصف أولمبي .

وقد أكد الوزير للصحافة أن ما تدعم قطاعه بولاية باتنة من هياكل ومنشآت قد أنجز بمواصفات عالية وجودة كبيرة ترقى بالجامعة إلى مصاف الجامعات العالمية، مضيفا بأن هذا يضمن دخولا جامعيا مريحا هذه السنة بالقطب الجامعي الكبير بالولاية الذي يستوعب حوالي 70 ألف طالب.

وأوضح السيد حجار لدى إشرافه على تدشين مشروع 2000 مقعد بيداغوجي جديد بكلية الطب بجامعة باتنة 02 الشهيد مصطفى بن بولعيد، أن الجامعة الجزائرية تتوفر على  بنك معلومات إلكتروني معتبر بكل اللغات والتخصصات يتضمن مختلف العناوين والكتب من مختلف دول العالم ما يستدعي حسبه "ضرورة إتاحته للجميع" .

كما تفقد الوزير أيضا الإقامة الجامعية عمار عاشوري بعاصمة الولاية بطاقة استيعاب 1500 سرير والتي تعرف حاليا أشغال إعادة تأهيل ومن المنتظر أن تكون  جاهزة للدخول الجامعي 2018/2019 .