AR [Beta] FR EN

الاستاذ طاهر حجار يشير الى أهمية إعادة تأهيل مؤسسات النسيج

شارك الاستاذ طاهر حجار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رفقة عدد من اعضاء الحكومة يوم الاثنين 14 مارس 2016  بالاو راسي  في  أشغال منتدى صناعة النسيج الجزائري. وفي تدخله أبرز السيد الوزير ، أهمية إعادة تأهيل مؤسسات النسيج انطلاقا من مقاربة اقتصادية جديدة تفتح آفاق الشراكة مع المتعاملين الاقتصاديين الأجانب بما يسمح النهوض بهذا الفرع الصناعي باعتباره"ركيزة أساسية" للاقتصاد الوطني.

وفي هذا السياق، أكد السيد حجار أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي"حريص على مواكبة التنمية في مختلف القطاعات وفي مقدمتها القطاع الصناعي، وهو مستعدا لكل أشكال التعاون في مجال التكوين".

وفي هذا السياق  يضيف السيد حجار، فأنه يجري العمل على "تعزيز أنماط التكوين ذات الطابع المهني وتطوير الثقافة المقاولاتية  وبعث روح المقاولة لدى خريجي الجامعات لتسهيل تشغيلهم وفرص إدماجهم المهني.

ومن هذا المنظور يمكن --مثلما قال-- "اقامة شراكة واعدة بين عدد من المؤسسات الجامعية ومؤسسات قطاع النسيج بهدف تصميم عروض تكوين مشتركة في عدد من التخصصات ذات الصلة بالصناعات النسيجية لتأهيل يد عاملة متخصصة لتلبية حاجيات المؤسسات من الموارد البشرية المؤهلة".