AR [Beta] FR EN

الأستاذ طاهر حجار يستقبل الباحثين العالميين في مجال الرياضيات سدريك فيلاني و نقوبو شو

استقبل  الأستاذ طاهر حجار وزير التعليم العالي و البحث العلمي,  يوم الاثنين10 ديسمبر 2018 بمقر لوزارته, الباحثين العالميين في مجال الرياضيات سدريك فيلاني و نقوبو شو اللذين يقومان بزيارة إلى الجزائر.

في تصريح للصحافة أبرز السيد حجار, أن هذا اللقاء شكل" فرصة لتباحثحول  سبل تعزيز و ترقية التعاون في مجال التكوين في ميدان  الرياضيات الذي يشهد تقدما ملحوظا".

وأضافالسيد الوزير "أن زيارة الباحثين للجزائر ترمي إلى نشر المعرفة في  المحيط الجامعي بالدرجة الأولى من خلال عقد سلسلة من المحاضرات والاستفادة من خبرة الباحثين اللذين تحصلا على جوائز عالمية في ميدان الرياضيات".كما تهدف هذه الزيارة إلى نشر المعرفة للجمهور العريض سيما في ما تعلق منها بمجال الرياضيات التي توفر تطبيقاتها, خدمات كبيرة للإنسانية ".

بدوره, أوضح الباحث فيلاني ,أن الهدف من زيارته لمختلف المؤسسات التي  تدرس مادة الرياضيات في الجزائر, ترمي إلى " إطلاع الطلبة والمهتمين  بالمستجدات الحاصلة في مجال البحث العلمي الخاص بهذه المادة (الرياضيات) على  المستوى الدولي,علاوة على مناقشة التحديات التي تواجه تدريس هذه المادة في ظل  التطور التكنولوجي, ودور هذه الأخيرة في ترقية الإنسانية".

من جهته, ثمن السيد نقوبو شو "الاهتمام "الذي توليه السلطات الجزائرية  لتدريس الرياضيات ,معربا عن امتنانه لمستوى الاستقبال الذي حظي به منذ تواجده  بالجزائر.

للإشارة, فقد حضر هذا الاجتماع ,عدد من أفراد عائلة أستاذ الرياضيات في جامعة  الجزائر, والمناضل الذي ساند الثورة التحريرية المجيدة, موريس أودان.