AR [Beta] FR EN

الاستاذ حجار يشارك في الندوة الدولية حول المنتدى السياسي لبولونيا بباريس (فرنسا)

يشارك الاستاذ  طاهر حجار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، بدأ من الأربعاء ، في أعمال الندوة الدولية حول المنتدى السياسي لبولونيا التي تعقد بباريس من 23 إلى 25 مايو 2018 بمشاركة وزراء التعليم العالي للفضاء الأوروبي وأصحاب القرار السياسي ومنظمات دولية و خبراء.

ويتمحور اللقاء حول دور التعليم العالي في مجتمع في تطور، ويأتي الندوة في سياق خاص حيث تواجه جامعات العالم انعكاسات تدويل وعولمة التعليم العالي والتغيرات المجتمعاتية والأشكال الجديدة للمعرفة والمشاكل الكبرى المرتبطة بجمهرة التعليم العالي".

وأمام هذه التحديات أطلق منتدى بولونيا هذا الحوار الذي يجمع 48 وزيرا للتعليم العالي من الفضاء الأوروبي وأصحاب القرار السياسي ومنظمات دولية وخبراء لفهم وتقاسم خبراتهم الخاصة وتقديم حلول مشتركة للتحديات المستقبلية.
ومن المرتقب خلال المنتدى تشكيل لجنة عمل دولية للفترة 2018-2020 لتنظيم ملتقيين عالميين للتلقين من طرف النظراء حول التعليم العالي المدمج و الدور الاجتماعي والمدني في الجامعة.

و سيتدخل السيد الوزير خلال النجوة على مستوى مائدة مستديرة مخصصة لموضوع توسيع الاستفادة من التعليم العالي و ضمان النجاح للجميع لعرض تجربة الجزائر و الانجازات العديدة التي حققتها