AR [Beta] FR EN

تجربة ماليزيا في مجال التعليم العالي تهم الجزائر

استقبل طاهر حجاروزير التعليم العالي و البحث العلمي، الاحد 15 ماي 2016 بمقر وزارته السيد ادريس جوسوه وزير التعليم العالي الماليزي 

وصرح السيد حجار للصحافة عقب اللقاء ان الجزائر تطمح إلى الاستفادة من تجربة ماليزيا المعروفة بنوعية و مستوى التعليم الذي توفره في جامعاتها،وأوضح ايضا أن ماليزيا لديها "هيئة اعتماد و جودة" في قطاع التعليم العالي  معلنا أن الجزائر تطمح إلى انشاء هيئة مماثلة لتحسين مستوى التعليم.

وفي هذا الصدد  أوضح أن خبراء و عمداء جامعات جزائريين سيتوجهون عن قريب إلى ماليزيا للاستفادة من هذه التجربة  مضيفا أنه سيتم التوقيع على اتفاقيات واتفاقات تعاون بين جامعات البلدين.

كما أعلن السيد حجار عن تبادل المنح الدراسية بين البلدين لفائدة الطلبة الجزائريين و الماليزيين ابتداء من السنة المقبلة (2017)، موضحا أن 44 أستاذ جزائري متواجدون حاليا بماليزيا في إطار تحضير أطروحات الدكتوراه.

وأضاف الوزير أن أكثر من 240 طالب و أستاذ جزائري زاروا جامعات ماليزية  سنة 2015 للاستفادة من تجربة هذا البلد في مجال التعليم العالي.

ومن جهته، أوضح الوزير الماليزي أن زيارة العمل التي يقوم بها إلى الجزائر ستسمح بتوسيع التبادلات بين جامعات البلدين لاسيما من خلال تبادل المنح الدراسية.