AR [Beta] FR EN

السيد طاهر حجار يشرف على اختتام التسجيلات الجامعية ببشار

قام الاستاذ طاهر حجار وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم الثلاثاء 09 اوت 2016 بزيارة عمل الى ولاية   بشار اين اشرف على اختتام  عملية التسجيلات الجامعية للطلبة  الجدد .

وفي هذا الصدد اكد السيد الوزير أن نسبة الطلبة المسجلين قد بلغت 95٪ على مستوى كل الجامعات  و ان  المتأخرين عن موعد التسجيلات ضعيفة، كما اكد على ضرورة تجنيد كل الإمكانيات المادية والبشرية لتكون المدارس والجامعات مستعدة لاستقبال الطلبة في الموعد المحدد،

وعن ظروف تنظيم عمليات التسجيل الجامعي، أعرب الوزير عن ارتياحه لسير عمل النظام المعلوماتي المعد بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لعصرنة الإدارة الجامعية، مشيرا ، إلي أن الجامعة ستحدد رقما خاصا لكل طالب يرافقه طوال مشواره الدراسي، وهو ما يسهل التسجيلات في السنوات المقبلة، مع تحديد العراقيل الدراسية لكل طالب وتحديد النسبة الحقيقية للراسبين.

كما اكد على ضرورة أن تكون الجامعة الجزائرية شريكا اجتماعيا فعالا في مجال التنمية المحلية مع مراعاة خصوصية المنطقة، حيث قال إن جامعة الطاهري محمد ستكون قطبا لولايات الجنوب في مجال تطوير الطب.
وبكلية الطب استمع الوزير إلى شروحات وافية عن هذا الصرح، قدمها مدير الكلية، كما تم عرض مختلف الإصدارات والمؤلفات الخاصة بأساتذة كلية الطب ونشاطاتهم منذ فتح الكلية بجامعة الطاهري محمد، ليعرج على الجناح الخاص  بالمخابر وقاعة الكلية.
حيث صرح حجار بمخبر كلية الطب أن وزارة التعليم العالي توفر كل الإمكانيات، حيث سيتمكن الطلبة من متابعة الدروس عن بعد بتقنيات جد متطورة مع استقدام أساتذة ودكاترة محاضرين لتمكينهم من اكتساب المهارات الطبية.
كما زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مشروع إنجاز إقامة جامعية 2000 سرير، انطلق بها مشروع 1000 سرير على أن تستكمل الأشغال بها نهاية 2017، و يتم الانطلاق في الشطر الثاني بعد الاستفادة من المبلغ المالي المتبقي.