AR [Beta] FR EN

حجار يعطي من ولاية بومرداس و بويرة إشارة انطلاق التسجيلات الجامعية للطلبة الجدد

قام طاهر حجار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الخميس 04 أوت 2016 بزيارة عمل الى ولاية بومرداس أعطى إشارة انطلاق عملية التسجيلات الجامعية النهائية للطلبة الجدد بجامعة امحمد بوقرة.

و بالمناسبة أكد السيد حجار أن الوزارة قد سخرت كل الإمكانيات المادية والبشرية الضرورية لإنجاح هذه العملية، مشيرا  في هذا الشأن, بأن الوزارة اعتمدت هذه السنة على نظام إلكتروني  يسمح بتسهيل عملية التسجيل وربح الوقت، موضحا ان هذا النظام يسمح للطالب بمتابعة مساره الدراسي من خلال رقم وطني خاص يحتفظ به مدى الحياة.

 كما أبرز أن الدخول الجامعي 2016-2017 المقرر يوم 4 سبتمبر القادم "لن يعرف ضغطا مقارنة بالسنوات الفارطة"، بالنظر  لعدة عوامل منها استلام هياكل بيداغوجية جديدة على مستوى عدة ولايات من الوطن.

وقد استمع السيد حجار خلال معاينته لمجريات عملية التسجيلات الجامعية لانشغالات بعض الطلبة الذين أبدوا استحسانهم لظروف الاستقبال من قبل القائمين على العملية.

من جهة أخرى، تفقد السيد حجار بولاية البويرة مجريات عملية التسجيلات بجامعة أكلي  محند ولحاج، مبرزا ان هذه الجامعة التي ستعرف التحاق قرابة 23 ألف طالب، شهدت "تطورا معتبرا" من حيث الهياكل البيداغوجية.

وذكر في هذا الصدد ان الدخول الجامعي بهذه الولاية سيكون هادئا ولن يعرف ضغطا، خاصة مع استلام 2.000 مقعد بيداغوجي و1500 سرير جديد. 

وفي رده على انشغالات الطلبة الجدد على مستوى هذه الجامعة، أكد الوزير أن تلبية رغبات الطلبة تتحكم فيها عدة عوامل منها المعدل العام المحصل عليه في شهادة البكالوريا وكذا نقاط بعض المواد.

كما ذكر الوزير بأن تقديم الطعن يتم في حال عدم تلبية إحدى الرغبات الست المعبر عنها من قبل الطالب. وبنفس الولاية، عاين السيد حجار القطب الجامعي الذي يضم المعهد التكنولوجي وكذا قسم جديد خاص بتدريس الثقافة واللغة الأمازيغية.