AR [Beta] FR EN

الأستاذ عبد الباقي بن زيان يستلم مهامه على رأس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 استلم الأستاذ عبد الباقي بن زيان، يوم الخميس 25 جوان 2020 ، مهامه على رأس وزارة  التعليم العالي والبحث العلمي خلفا للأستاذ لشمس الدين شيتور، الذي عين وزيرا للانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة  عقب التعديل الوزاري الأخير و ذألك خلال حفل نظم  بوزارة التعليم العالي  .
في كلمة بالمناسبة، توجه الوزير الجديد بالشكر إلى رئيس الجمهورية من أجل الثقة التي وضعها في شخصه، مؤكدا أنه سيقوم بهذه المهمة «بكل تفان وإخلاص في ظل توجيهاته وإشرافه والتزاماته».
ولخص  السيد بن زيان  فلسفته في تحديد أهداف ومفاتيح نجاح المهمة الجديدة الموكلة له في خمسة مبادئ هي: المسؤولية والاحترام المتبادل والتميز والجودة والإبداع. كما التزم بن زيان بالعمل على تحقيق «تسيير محكم وسديد بتوظيف جميع المعارف والإمكانات البشرية والمادية»، وأكد السيد  الوزير على أنه سينتهج «الحوار مع كل الفاعلين من ممثلي الاساتذة والطلبة والعمال والإصغاء والإنصات» لضمان الاستقرار».

كما  أعرب عن إرادته في العمل على جعل قطاع التعليم العالي والبحث العلمي "محرابا أكاديميا ومعرفيا وعلميا" مشيرا إلى ضرورة «الاهتمام بالأستاذ وتوفير حياة مهنية واجتماعية مستقرة ليتفرغ لمهامه التكوينية والتعليمية والبحثية».