AR [Beta] FR EN

تنصيب فوج عمل مشترك بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة البريد والمواصلات السلكية و اللاسلكية

أشرف الاستاذ عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رفقة السيد سيد احمد فروخي وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية، وزير البريد والمواصلات  السلكية و اللاسلكية  بالنيابة، يوم الخميس 03 جوان 2021 بمقر وزارة التعليم العالي ببن عكنون على تنصيب فوج عمل مشترك بين الوزارتين .


و يأتي هذا اللقاء تنفيذا لاتفاقية اطار الشراكة  والتعاون التي تم إبرامها بتاريخ 02 فيفري 2021 بين الوزارتين و التي تهدف الى إضفاء حركية جديدة في ميدان الشراكة و التعاون  في مجالي التكوين و البحث التي تنتهجها مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي و كذا الدعم التكنولوجي الذي تعرضه وزارة البريد و المواصلات في مرافقة حركة التكوين العالي و تعزيز المنشآت و شبكات الاتصالات الالكترونية . 


ويتكفل فوج العمل المتكون من إطارات القطاعين ، بمراجعة النصوص الاساسية لكل من المعهد الوطني للاتصالات وتكنولوجيات الاعلام و الاتصال والمعهد الوطني للبريد والمواصلات السلكية و اللاسلكية بكل من وهران و الجزائر العاصمة ، و كذا العمل على إضفاء التجانس وتعزيز التنسيق بين هذين المعهدين اللذين يعتبران قطبي امتياز في هذا المجال ،ومؤسسات التعليم العالي في طوري الليسانس والماستر. وكذا العمل على تحيين البرامج التكوينية وادراج وحدات تعليمية جديدة . 


ولدى مداخلته اكد وزير التعليم العالي و البحث العلمي ان الوزارة ستسخر كل الكفاءات والخبرات المتوفرة في مجال التكوين و البحث لمرافقة قطاع البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية في سعيه لعصرنة وتقييم العروض الوطنية للتكوين العالي الممهنن وهذا لرفع مؤهلات وقدرات الموارد البشرية  في هذ القطاع الحيوي تلبية لاحتياجات السوق الوطنية .