AR [Beta] FR EN

السيد بن زيان في زيارة عمل و تفقد إلى ولاية سكيكدة

قام الاستاذ عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم السبت 25 جويلية 2020 بزيارة عمل و تفقد قادته إلى ولاية سكيكدة اين أشرف على تدشين 8000 مقعد بيداغوجي تدعم بها قطاع التعليم العالي بالولاية تندرج في إطار مساعي ضمان دخول جامعي في أحسن الظروف و تخفيف الضغط على جامعة 20 أوت 1955 خلال الدخول الجامعي المقبل وستسمح هذه الهياكل   لجامعة سكيكدة باستحداث تخصصات جديدة. كما قام الوزير بتدشين إقامة جامعية بسعة 2000 سرير ببلدية الحدائق و اطلع على مشروع إنجاز 220 سكن وظيفي خاص بالأساتذة بذات الحرم الجامعي و استمع إلى انشغالات الأساتذة بشأن تأخر أشغال إنجاز هذه السكنات و التي انطلقت 2013 .

وفي تصريح للصحافة كشف السيد بن زيان عن "وضع بروتوكول للاستئناف التدريجي للدراسة الجامعية بالتنسيق مع وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات"، مذكرا بأن "الدخول الجامعي سيكون رسميا في 23 أغسطس المقبل في حين ستنطلق الدراسة تدريجيا حسب تطورات الوضعية الوبائية".

و أفاد بأن "سلامة الأسرة الجامعية تعد من أولوية اهتمامات الوزارة الوصية و أن الشريك الاجتماعي يلعب دورا مهما في منع تفشي الجائحة من خلال مساهمته في التحسيس".

و بشأن انفتاح الجامعة على محيطها الاجتماعي و الاقتصادي أفاد وزير التعليم العالي و البحث العلمي بأن "التشغيل و توفير التربصات للطلبة يعد من أولويات دائرته الوزارية من خلال عديد الاتفاقيات المبرمة و التي سيتم إبرامها مستقبلا مع القطاعات المعنية".