AR [Beta] FR EN

تسمية مدرسة الدراسات التجارية بالقليعة باسم المجاهد المرحوم أوصديق

أشرف الاستاذ محمد مباركي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة ، يوم الاحد 16 أفريل 2017 بمدرسة الدارسات العليا  التجارية بالقليعة (تيبازة ، على تسمية المدرسة باسم المجاهد المرحوم بوعلام أوصديق، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية عبدالعزيزبوتفليقة.

قال الوزير، في الحفل الذي جرى بحضور عائلة المرحوم والأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد ومجاهدين، إن قرار تسمية هذه المدرسة أصدره رئيس الجمهورية، تكريما لمسار هذا المجاهد والشاعر والصحافي الذي أفنى حياته في خدمة الجزائر، مشيرا إلى أنه تم اختيار يوم العلم المصادف لـ16 أبريل من كل سنة لإطلاق هذه التسمية على هذه المدرسة.

في هذا الصدد شدد معالي الوزير  ، على ضرورة اقتداء شباب وطلبة اليوم بأسلافهم من جيل الثورة، لاسيما وأن الجزائر مقبلة على انتخابات تشريعية هامة، حيث يتوجب على جيل اليوم من نخبة هذا المجتمع، أن «يكونوا في الريادة لإنجاح هذا الموعد الانتخابي حتى نجعل منه عرسا ديمقراطيا كبيرا».

وذكر مباركي بالإنجازات التي حققتها الدولة، خاصة في مجال التعليم العالي، حيث أنها تفطنت، منذ فجر الاستقلال، إلى ضرورة إرساء قاعدة تربوية وتعليمية جيدة، تكون رافدا للتنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية مشددا، على أن الجزائر، في ظل التحولات العالمية الكبرى، في حاجة إلى جميع أبنائها لتحقيق الوثبة نحوالحداثة ومسايرة العصر.