AR [Beta] FR EN

طاهرحجار وحميد قرين يشرفان على حفل توقيع إتفاقية تعاون بين جامعة التكوين المتواصل ووكالة الأنباء الجزائرية

اشرف  الاستاذ طاهرحجاروزيرالتعليم العالي و البحث العلمي رفقة السيد حميد قرين وزيرالإتصال يوم الثلاثاء  17 ماي 2016على حفل توقيع إتفاقية تعاون في مجال الإنتاج السمعي البصري. بين  وكالة الأنباء الجزائرية (واج) و جامعة التكوين المتواصل.

وقد وقع على الإتفاقية المدير العام للوكالة، عبد الحميد كاشا و مدير الجامعة جمال حودمويسة.

و تهدف هذه الاتفاقية إلى منح حق استغلال العمارة المهيأة والمجهزة للقناة الجامعية للمعرفة لصالح (واج) مقابل تسخير هذه الأخيرة لمواردها البشرية في مجال الإنتاج السمعي البصري لفائدة جامعة التكوين المتواصل لضمان تكوين الطلبة في هذا المجال.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أكد السيد  طاهر حجار أن التوقيع على هذه الاتفاقية "يدخل ضمن الاستراتيجية العامة التي تطبقها وزارة التعليم العالي منذ سنوات من خلال تشجيع الجامعات الجزائرية بمختلف انواعها في المساهمة في التنمية الوطنية و التعامل مع محيطها المباشر لها من خلال تقديم كل الدعم والمرافقة لكل القطاعات في مجالات البحث العلمي و التكوين و الشراكة".

و إعتبر الوزير أن هذه الاتفاقية "جاءت في وقتها"، مضيفا أن الوزارة، انطلاقا من السنة القادمة، ستشرع في نمط جديد من التعليم ألا وهو التعليم عن بعد او التعليم المتفاعل.

وابرز في هذا الصدد أن تجربة وكالة الانباء الجزائرية في مجال السمعي البصري ستكون "دعما كبيرا" للمشرفين على جامعة التكوين المتواصل لتحضير الدروس و المحاضرات التي سيستفيد منها الطلبة عبر مختلف ارجاء الوطن، مذكرا  أن وزارته شرعت في تقديم الدروس عن بعد لفائدة طلبة كلية الطب بالجنوب من إلقاء أساتذة جامعيين من شمال البلاد.

من جانبه، اشاد وزير الإتصال حميد قرين بالتوقيع على هذه الاتفاقية بين "مؤسستين عريقتين"، مؤكدا أن قطاع الاعلام بصفة عامة "محتاج الى قيم ايجابية والمواطن بحاجة الى معلومة موثوقة وصحيحة".