AR [Beta] FR EN

بن زيان يوقع على قرارات تخص ترقية الأساتذة

وقع الاستاذ عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم الخميس 15 اكتوبر 2020 بمقر الوزارة على أربع قرارات تخص ترقية أساتذة محاضرين "أ" إلى مصف أساتذة التعليم العالي وكذا ترقية أساتذة محاضرين استشفائيين جامعيين الى رتبة أساتذة استشفائيين جامعيين.

وتقضي هذه القرارات الى ترقية أيضا أساتذة مساعدين استشفائيين جامعيين الى رتبة أساتذة محاضرين استشفائيين جامعيين و توظيف 797 أستاذ مساعد استشفائي جامعي.

و في كلمة له خلال مراسم التوقيع على هذه القرارات اكد الوزير أن "القرار الاول يخص فتح الدورة ال44 للجنة الوطنية الجامعية لترقية الاساتذة المحاضرين "أ" الى رتبة أساتذة التعليم العالي على أساس الشهادات والاعمال بينما يتعلق القرار الثاني بفتح مسابقة على أساس الاختبارات والاعمال للترقية الى رتبة أستاذ استشفائي جامعي".

في حين يتم من خلال القرار الثالث "فتح مسابقة عل أساس الاختبارات للالتحاق برتبة أستاذ محاضر استشفائي جامعي قسم "أ" لسنة 2020 ، بينما يتم من خلال القرار الربع فتح مسابقة لتوظيف 797 منصب من بينهم مناصب لفائدة المديرية العامة للأمن الوطني على أساس الاختبارات للالتحاق برتبة أستاذ مساعد استشفائي جامعي لهذا السنة الجارية".

وتهدف مجمل هذه القرارات -كما أوضح الوزير في ختام كلمته- الى "التكفل بتحسين المسارات المهنية لفئة الاساتذة الباحثين والتي ستسمح لهم بعد اجتياز هذه المسابقات من تحسين التأطير البيداغوجي والانتاج العلمي وتعزيز النشاطات الصحية على مستوى المؤسسات الاستشفائية.