AR [Beta] FR EN

تنصيب اللجنتين المكلفتين بإعادة بعث الرياضة المدرسية والجامعية

اشرف كل من الاستاذ شمس الدين شيتور وزير التعليم العالي و البحث العلمي و الاستاذ  محمد واجعوط وزير التربية الوطنية  و السيد سيد علي خالدي وزير الشباب والرياضة ,يوم الثلاثاء12 ماي 2020 بمقر وزارة  الشباب والرياضة  على تنصيب اللجنتين المكلفتين بإعادة بعث الرياضة المدرسية والجامعية.

خلال تدخله  أكد  الاستاذ شمس الدين شيتور على اهمية مساعدة الشباب على انشاء مؤسساتهم الخاصة بعد تخرجهم من الجامعة, مضيفا ان الدولة لا يمكنها "ان تضمن منصب عمل و لكن باستطاعتها المساعدة في استحداثه". و اضف بقوله "سوف نقترح ما من شأنه مساعدة الرياضيين الشباب خريجي الجامعات على انشاء مؤسساتهم", مبرزا أن "الدولة لا يمكنها القيام بكل شيء". و في هذا الصدد, تابع السيد شيتور يقول "لا يمكن للدولة أن تضمن منصب شغل و لكن باستطاعتها ضمان القدرة على استحداثه", مشددا على ضرورة التحلي "بالوطنية الاقتصادية حيث يشارك الجميع كل في مجاله".

كما ذكر السيد شيتور بأهمية "توحيد" قدرات القطاعات المعنية, معربا عن التزامه "بمنح الفرصة للشباب حتى يعطوا للجزائر الجديدة وجها جديدا". و قال وزير التعليم العالي "يجب المضي قدما نحو جزائر جديدة و مجتمع متصالح مع نفسه", مؤكدا على ضرورة "توفير الظروف للشباب من اجل التألق و تكوين نخبة".

من جهته وصرح وزير الشباب والرياضة , سيد علي خالدي ان :" الوسطين المدرسي والجامعي, يشكلان خزانا حقيقيا للمواهب الشابة القادرة على تدعيم المنتخبات الوطنية في شتى الاختصاصات " .

وأضاف خالدي - : " من هذا المنظور سنعطي الأولوية لبعث وتطوير الممارسة الرياضية  في هذين الوسطين, قصد مرافقة ابطال المستقبل الى المستوى العالي "