AR [Beta] FR EN

السيد بن زيان يستقبل سفير مملكة اسبانيا بالجزائر

استقبل الأستاذ عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد 06 جوان 2021،بمقر الوزارة سعادة سفير مملكة اسبانيا بالجزائر السيد فرناندو موران كالفو سوتيلو.

وقد تطرق الطرفان في بداية لقائهما إلى التعاون والتبادل في مجال التعليم العالي والبحث العلمي ما بين البلدين، والعمل على تعزيز وترقية التعاون ما بين الجامعات الجزائرية والاسبانية، لاسيما تعليمية اللغة الاسبانية، وتوسيع فروع معهد "سرفنتيس" ليشمل ولايات أخرى ، وخصوصا بالشرق والجنوب الجزائري.

وقد اتفق الطرفان على تكثيف حركية الأساتذة والباحثين ، وبرامج التكوين والبحث العلمي، وقد أكد السيد الوزير للسفير الاسباني مدى الحرص على تشجيع وتعزيز تعليمية اللغات الأجنبية ومن بينها الاسبانية، وهذا يدخل في إطار انفتاح الجامعة الجزائرية على المحيط الدولي.

وبالمناسبة أبدى سعادة السفير تشكراته للطرف الجزائري على تنظيم اليوم الدراسي المشترك ما بين قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر بمشاركة عدد من الشركات الاسبانية العاملة بالجزائر، وقد أكد سعادة السفير على أن عددا من الشركات الاسبانية قد أبدت رغبتها في المشاركة في مثل هذه التظاهرات، ووعد بالعمل على المضي قدما في ترقية التعاون الثنائي ليشمل مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك.

كما تطرق الطرفان في هذا اللقاء إلى التحضيرات الجارية لانعقاد اللجنة المشتركة الرفيعة المستوى.